وزراء ومسؤولون: قمة «AIM للاستثمار 2024» ترسّخ مكانة أبوظبي

عبدالرحمن طه
وزراء ومسؤولون: قمة «AIM للاستثمار 2024» ترسّخ مكانة أبوظبي مركزاً رئيسياً للأعمال

أكد شركاء قمة “AIM للاستثمار 2024”، التي تنطلق فعالياتها غدًا الثلاثاء في أبوظبي أهمية القمة كمنصة رائدة لاستكشاف سبل جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري عالميًا، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 6 مايو 2024.

وأكدوا أن القمة أصبحت تجمعاً عالمياً لنخبة صناع القرار وقادة الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين حول العالم، لتبادل الخبرات والأفكار وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي، إضافة إلى تقديم أفضل الفرص الاستثمارية لمجتمع الأعمال العالمي، فضلًا عن دورها في إثراء المشهد الاقتصادي في أبوظبي وترسيخ مكانة الإمارة كمركز رئيسي للأعمال والاستثمار.

الأردن أبرز المشاركين

من جانبها، قالت وزيرة الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية، خلود السقاف، إن الوزارة تهدف خلال مشاركتها إلى الاستفادة من هذا الحدث الهام لتعزيز الاستثمار في الأردن من خلال استقطاب المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة والاستفادة من المزايا الاستثمارية التي يقدمها قانون البيئة الاستثمارية الأردني مؤكدة أن الوزارة حرصت على المشاركة في القمة لعدة سنوات.

أكد مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، اللواء سهيل سعيد الخييلي، أن انعقاد الدورة الـ 13 من “قمة AIM للاستثمار 2024” في أبوظبي يعكس أهمية دولة الإمارات وتأثيرها البالغ في المشهد الاستثماري العالمي، ويعزز مكانتها في خريطة الاستثمار العالمية كوجهة رائدة للاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال ورواد الأعمال، نظرًا للمزايا الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات كالأمن والاستقرار وجودة الحياة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية المتطورة.

المغرب تشارك في القمة

من جانبه قال المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، علي الصديقي: ” تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات علاقات استراتيجية متعددة الأبعاد وطويلة الأمد، واتفاقيات اقتصادية فاعلة والتي من شأنها كذلك تحقيق التقدم والازدهار للبلدين الشقيقين، وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بشكل فعال من خلال مبادرات متعددة وباعتبارها محركًا رئيسيًا للرؤية الاقتصادية للمملكة.

وأضاف أن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات – AMDIE – تعلن بفخر عن مشاركتها كراعٍ ذهبي في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمار”.

ربما يعجبك أيضا