وزيرا الدفاع الروسي والأمريكي يجريان اتصالًا هاتفيًا حول أوكرانيا

شيرين صبحي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن وزير الدفاع لويد أوستن أجرى، يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، اتصالا مع نظيره الروسي أندريه بيلاوسوف بشأن الصراع في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر، إن “الوزير أوستن تحدث هاتفيا اليوم مع وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، وشدد الوزير خلال المكالمة على أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال (العسكرية) على خلفية الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا”.

اتهامات لأوكرانيا

أشار المتحدث باسم البنتاجون إلى أن آخر اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأمريكي كان في 15 مارس العام الماضي، وكان سيرجي شويجو آنذاك وزيرا للدفاع.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية، الولايات المتحدة بالتورط في الهجوم الذي نفذته قوات كييف يوم الأحد ضد مدينة سيفاستوبول بشبه جزرة القرم.

وقالت الوزارة إن الولايات المتحدة إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي جرى تنفيذها باستخدام صواريخ “ATACMS ” الأمريكية المزودة بذخيرة عنقودية.

وشدد وزارة الدفاع على أن مثل هذه الأحداث لن تبقى بدون رد.

وفي وقت لاحق قال المتحدث باسم البنتاجون تعليقا على التصريحات الروسية بشأن الهجوم الإرهابي في سيفاستوبول، إن السلطات الأمريكية لا تريد مقتل مدنيين وستناقش هذه القضية مع كييف.

ربما يعجبك أيضا