وزيرا الدفاع في أمريكا وأوكرانيا يبحثان أولويات اجتماع مزمع لحلفاء كييف

علي عبدالعزيز

قالت الولايات المتحدة وأوكرانيا، أمس السبت 11 فبراير 2023، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أجرى محادثات مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف بخصوص “الأولويات”، بما في ذلك الدفاع الجوي والمدفعية تمهيدًا لاجتماعات سيعقدها حلفاء كييف في بروكسل، وفقًا لـ”رويترز”.

ويحث الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ومسؤولون أوكرانيون الحلفاء على إرسال طائرات مقاتلة بعد تلقيهم وعدًا بالحصول على عشرات الدبابات القتالية الحديثة، بما في ذلك دبابات إم1 إبرامز الأمريكية وليوبارد 2 الألمانية وتشالنجر 2 البريطانية.

وستجتمع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا يوم الثلاثاء في مقر حلف شمال الأطلسي، الناتو، بعد مؤتمر انعقد في قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا يوم 20 يناير، وكان مهمًّا لقرارات إرسال الدبابات.

وقال كبير المتحدثين باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، البريجادير جنرال باتريك رايدر، في بيان، إن أوستن وريزنيكوف بحثا أهمية توصيل القدرات المتعهد بها في أسرع وقت ممكن.

وكتب ريزنيكوف على تويتر بعد المحادثة الهاتفية مع أوستن أن “دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا لا يتزعزع”، مضيفًا أن الجانبين بحثا أيضًا الوضع على الخطوط الأمامية.

ربما يعجبك أيضا