وزيرا خارجية الإمارات وتركيا يبحثان اتفاق الحبوب

عاطف عبداللطيف
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

بحث وزيرا خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وتركيا مولود تشاووش أوغلو، اتفاق إسطنبول بين روسيا وأوكرانيا وتركيا بمشاركة الأمم المتحدة حول تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أمس الأربعاء 27 يوليو 2022، بين عبد الله بن زايد وأوغلو تناول عددا من القضايا الثنائية والدولية.

ووصف عبد الله بن زايد الاتفاق بـ”الخطوة المهمة التي تجسد أهمية تعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية والعمل نحو إيجاد حلول فاعلة لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية”، بحسب وزارة الخارجية الإماراتية.

الدبلوماسية والأمن

وقال إن الإمارات “ستظل على الدوام داعمة للسلام والاستقرار في منطقتنا والعالم وتؤمن بأهمية بذل أقصى الجهود لتسوية النزاعات عبر تغليب الدبلوماسية ومن خلال الحوار”، وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

وشدد على دعم الإمارات لـ”كافة الجهود والمبادرات الرامية إلى ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي بما يسهم في تلبية تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار”.

بدورها ذكرت وزارة الخارجية التركية، أن أوغلو بحث مع عبد الله بن زايد “العلاقات الثنائية”، وأن الأخير هنأ تركيا على الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في إسطنبول.

ربما يعجبك أيضا