وقف التصعيد بغزة محور مباحثات عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية هولندا

عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية هولندا يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

أسماء حمدي
وزيرا خارجية الإمارات وهولندا يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية للمدنيين

بحث وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزيرة خارجية هولندا، هانكي برونز سلوت، التطورات بمنطقة الشرق الأوسط.

وناقش الجانبان، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023، خلال اتصال هاتفي جهود تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين في قطاع غزة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

إدخال المساعدات

تناول الشيخ عبدالله بن زايد وبرونز سلوت، أيضًا الجهود الإقليمية والدولية لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع وحماية أرواح كافة المدنيين من تداعيات الأزمة الراهنة، كما ناقشا أهمية دخول المساعدات الإغاثية والطبية للمدنيين على نحو آمن ومستدام.

أشار وزير خارجية الإمارات إلى أهمية تعزيز الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة، والعمل بشكل مكثف من أجل توفير الدعم الإنساني اللازم لأهالي غزة على مختلف الأصعدة وبشكل مستدام.

جهود إماراتية متواصلة

في وقت سابق، اليوم السبت، وجه رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باستضافة ألف فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة من مختلف الفئات العمرية ، لتلقي العلاجات وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة.

جاء ذلك تجسيدا لنهج دولة الإمارات الإنساني الراسخ في الوقوف إلى جانب الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

وتأتي المبادرة ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات على مختلف المستويات في إغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يشهدها القطاع.

ربما يعجبك أيضا