وزيرا خارجية روسيا وباكستان يبحثان غدًا الأوضاع في سوريا وأوكرانيا

حسام أحمد
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

قالت الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية سيرجي لافروف، اليوم الأحد 29 يناير 2023، سيناقش خلال محادثات مع نظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، الوضع في أوكرانيا وسوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن الوزيرين سيبحثان خلال المحادثات، غدًا الاثنين، التعاون في الأمم المتحدة ومنظمة شنجهاي للتعاون، وفقًا لموقع قناة روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة: “تتخذ موسكو وإسلام آباد مواقف متقاربة بشأن معظم قضايا الساعة على جدول الأعمال الدولي والإقليمي. ويعمل الجانبان منهجيًّا على توسيع التعاون في المنظمات المتعددة الأطراف، في الأمم المتحدة ومنظمة شنجهاي للتعاون، وكذلك على أساس ثنائي”.

ومن المجالات الرئيسة للتعاون مع باكستان، ذكرت الخارجية الروسية، الحوار السياسي الثنائي، وعلى المنصات الدولية، وتطوير التجارة والتعاون الاقتصادي والطاقة. وسيناقش الوزيران، سبل تطوير التعاون في المجالات الرئيسة.

وقالت الوزارة الروسية: “سيجري إيلاء الاهتمام بمناقشة القضايا الدولية الراهنة مع التركيز على التفاعل في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنجهاي للتعاون، ومن بين المواضيع المطروحة للنقاش هناك محاربة الارهاب، إضافة الى عدد من المواضيع الإقليمية بما في ذلك الوضع في أفغانستان وسوريا وأوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا