وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا يبحثان التطورات في الشرق الأوسط

وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا: على كل الأطراف بالشرق الأوسط ضبط النفس

أسماء حمدي
وزيرا خارجية فرنسا وأمريكا

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، إن الوزير ستيفان سيجورنيه، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، عبرا عن قلقهما إزاء تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط.

وجاء في البيان: “اتفقا على مواصلة الدعوة إلى جميع الأطراف لممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل منع أي اضطرابات إقليمية من شأنها أن تخلف عواقب مدمرة على دول المنطقة وآفاق السلام، بدءا بوقف إطلاق نار دائم في غزة”.

تصاعد التوتر

تصاعدت حدة التوتر في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية، في طهران، يوم الأربعاء، بعد يوم من مقتل القائد العسكري البارز بجماعة حزب الله اللبنانية فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية في بيروت، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وحذرت السفارة الأمريكية في لبنان، في وقت سابق اليوم السبت، مواطنيها من البقاء في لبنان، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية المرتقبة، مطالبة المواطنين بالرحيل بشكل فوري، والاطلاع على خيارات الرحلات المتاحة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقالت السفارة: “نشجع أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل”.

ربما يعجبك أيضا