وزيرا خارجية قطر وأمريكا يبحثان وقف إطلاق النار في غزة

وزير خارجية قطر يبحث مع بلينكن فتح معبر رفح بشكل دائم

أسماء حمدي
وزيرا خارجية قطر وأمريكا

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الوضع في قطاع غزة.

وشدد الشيخ محمد بن عبدالرحمن خلال لقاء بلينكن على ضرورة تضافر الجهود للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار وحل ملف الأسرى، وضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، وفق بيان لوزارة الخارجية.

كارثة إنسانية

أشار وزير الخارجية إلى استمرار جهود قطر في الوساطة لإطلاق سراح الأسرى، منوها بأن تواصل القصف يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع ويصعب تأمين إطلاق سراحهم.

وشدد على ضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في فلسطين.

قصف مكثف

شهد قطاع غزة، اليوم السبت، تواصل القصف الإسرائيلي المكثف، وسط اشتباكات ميدانية مع عناصر حركة حماس، فيما تزداد حدة المآسي اليومية التي يعاني منها سكان القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع ارتفع إلى 9488، منهم 3900 طفل منذ 7 أكتوبر، مشيرا إلى أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا في جباليا أسفر عن استشهاد 15 وإصابة ما يزيد على 70.

وشدد على أن إسرائيل تتعمد منع خروج الجرحى من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ومنه إلى معبر رفح البري، لافتا إلى أن مستشفيات القطاع متكدسة بالجرحى من الحالات الحرجة والخطرة، مضيفا: “نفقد يوميا العديد منهم”.

ربما يعجبك أيضا