وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو للتوحد لمواجهة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

حسام السبكي
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

توعدت الإدارة الأمريكية عبر وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بإلحاق عواقب وخيمة بالدول التي تسيء استخدام النظام الاقتصادي العالمي أو تخرقه.

المسؤولة الأمريكية أضافت أن: “روسيا تستخدم التكامل الاقتصادي سلاحا”، داعية في الوقت ذاته كافة الدول المسؤولة إلى الاتحاد في مواجهة الحرب الروسية الأوكرانية ، وفق ما أوردته صحيفة “الاقتصادية”، اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022.

اقرأ أيضًا| من كوريا الجنوبية.. وزيرة الخزانة الأمريكية تستعد لاختتام جولتها الآسيوية

وأبدت الوزيرة ارتياحها لنتائج المحادثات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين والتي تناولت تحديد سقف مقترح لأسعار النفط الروسي خلال زيارتها للعاصمة الكورية سول، والتي شهدت المحطة الأخيرة في زيارتها إلى منطقة المحيطين الهندي والهادي والتي استمرت 11 يومًا.

في سياق آخر، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إنه بوسع خطتها للحد من عائدات النفط الروسية أن تبدد من مخاوف الشركاء المحتملين من انتقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي تصريحات تناقلتها “وكالات الأنباء العالمية”، في وقتٍ سابق من أمس الاثنين قال يلين خلال مقابلة أجريت معها بينما كانت في طريقها إلى سول بكوريا الجنوبية بعد حضورها اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا: “ما سمعته كان قلقا بشأن الانتقام”.

وأوضحت أنها عالجت تلك المخاوف عبر الإشارة إلى البديل في حال لم يتم وضع مخطط لسقف السعر.

وذكرت إن “روسيا ستواجه حظرا على خدمات التأمين والخدمات المالية في نهاية العام، وأن الامر سينتهي بوقف إنتاج ما يتراوح بين 3 و5 ملايين برميل بحسب تقديراتنا”.

ربما يعجبك أيضا