وزيرة: بايدن يريد إخراج روسيا من مجموعة العشرين

محمود يوسف

أعلنت وزيرة الخزانة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس، جو بايدن يريد خروج روسيا من مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، كما ستقاطع الولايات المتحدة عددًا من اجتماعات المجموعة في إندونيسيا إذا حضر المسؤولون الروس.

وأشارت جانيت يلين خلال جلسة استماع للجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي إلى أن الغزو الروسي لأوكرانيا والجرائم التي تم الكشف عنها بعد انسحاب القوات الروسية من مدينة بوتشا بمثابة إهانة غير مقبولة للنظام الدولي القائم على قواعد محددة، حسبما ذكرت صحيفة “ذا ناشيونال هيرالد“.

“إخراج روسيا”

وقالت يلين إنه من غير المرجح أن تخرج روسيا من صندوق النقد الدولي، لكن إدارة بايدن تريد إخراج روسيا من المشاركة النشطة في مثل هذه المؤسسات المالية.

أما عن مستجدات العقوبات على موسكو، أوضحت يلين أن المرونة في معاملات الطاقة الروسية يرجع إلى اعتماد بعض الدول الأوروبية بشكل كبير على إمدادات الغاز والنفط الروسيين، لكن تلك الدول تسعى لتقليل الاعتماد على إمدادات الطاقة الروسية في أسرع وقت ممكن.

ووجهت وزيرة الخزانة الأمريكية تحذيرًا إلى الصين، قائلة إن وزارة الخزانة على استعداد لفرض عقوبات على بكين في حالة حدوث عدوان صيني على تايوان، التي تعتبرها السلطات الصينية مقاطعة تابعة للدولة.

ربما يعجبك أيضا