وزيرة داخلية ألمانيا: سنرحّل داعمي حماس إذا اقتضى الأمر

ألمانيا تتعهد بمحاربة «ضجة حماس الإعلامية» عبر الإنترنت

أسماء حمدي
وزيرة الداخلية نانسي فيزر

توعدت وزيرة داخلية ألمانيا، نانسي فيزر، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، بترحيل داعمي حركة حماس إذا اقتضى الأمر.

وأضافت فيزر أنه سيجري محاربة ضجة حماس الإعلامية عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن الإدانة واضحة من الجمعيات الإسلامية لعنف حماس، وفق ما أوردت وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، حذرت وزير الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إيران والميليشيات الموالية لها من التورط في الحرب الدائرة في غزة.

وحذرت بيربوك عقب اجتماع مع وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، وزعيم المعارضة، بيني جانتس، في تل أبيب، إيران، والميليشيات الشيعية في العراق، والحوثيين في اليمن من إذكاء الإرهاب والانضمام إليه.

واتهمت حزب الله بالسعي لجر كل لبنان إلى الصراع المتنامي، الذي اندلع بعدما شنت حماس يوم الـ7 من أكتوبر الجاري هجوما على إسرائيل باسم طوفان الأقصى ردا على انتهاكاتها وذلك بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية، كما حدثت عمليات دخول غير مسبوقة داخل المستوطنات الإسرائيلية.

وانتقدت وزير الخارجية الألمانية قرار إسرائيل بفرض حصار شامل على قطاع غزة ذي الكثافة السكانية المرتفعة، بما يشمل قطع إمدادات الكهرباء ومياه الشرب والغذاء.

وأردفت بيربوك: “معاناة المدنيين في غزة لن تشكل أرضًا خصبة لإرهاب جديد فحسب، بل ستعرض أي خطوات نحو التقارب حتى الآن مع جيران إسرائيل العرب للخطر، لأن الاحتدام الإقليمي يشكل تهديدًا الآن”، لافتة إلى أن هذه كانت حسابات الإرهابيين عندما خططوا للهجمات.

ربما يعجبك أيضا