وزيرة دفاع إسبانيا: حرب غزة إبادة جماعية حقيقية

«إبادة جماعية حقيقية».. وزيرة دفاع إسبانيا تصف ما يحدث في غزة

أسماء حمدي
وزيرة الدفاع الإسبانية مارجاريتا روبليس

وصفت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجاريتا روبليس، اليوم السبت 25 مايو 2024، الحرب في غزة بأنها إبادة جماعية حقيقية، وذلك في ظل تدهور العلاقات بين إسرائيل وإسبانيا بعد قرار مدريد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ويأتي هذا التعليق ترديدا لما قالته نائبة رئيس الوزراء الإسباني يولاندا دياث، التي وصفت قبل أيام الحرب في غزة بأنها إبادة جماعية.

إبادة جماعية حقيقية

قالت روبليس، التي تناولت كذلك خلال مقابلة أجراها معها تلفزيون (تي في إي) الرسمي الحرب الروسية الأوكرانية وصراعات في إفريقيا، “لا يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة، وهو إبادة جماعية حقيقية”.

وأوضحت أن اعتراف مدريد بدولة فلسطين ليس تحركا ضد إسرائيل، مشيرة إلى أنه يهدف إلى المساعدة في إنهاء العنف في غزة، مضيفة: “هذا ليس ضد أحد، هذا ليس ضد دولة إسرائيل، هذا ليس ضد الإسرائيليين الذين نحترمهم”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وقف إطلاق النار

من جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية خوسيه مانويل ألباريس: “الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محكمة العدل الدولية، والتي تضمنت قرار وقف الهجوم الإسرائيلي في رفح، إلزامية ونطالب بتطبيقها”.

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، قد ذكر يوم الأربعاء، أنه إذا اعترفت المزيد من الدول بالدولة الفلسطينية فإن ذلك سيزيد من الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا