وزير الإعلام الكويتي: لدينا تطابق في المواقف مع السعودية تجاه قضايا المنطقة والعالم

ولاء عدلان

رؤية

مكة المكرمة – أكد وزیر الإعلام والثقافة الكويتي ووزیر الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطیري، عمق العلاقات الكویتیة – السعودیة التاریخیة والمتوجة بأواصر القربى والمصیر المشترك.

 وشدد الوزیر المطیري – في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة عقب لقائه أمس الأربعاء، وزیر التجارة ووزیر الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي في مكة المكرمة- على أن ھذه العلاقة الأخویة الممیزة تشھد ازدھارا على كافة المستویات الرسمیة والشعبیة برعایة من أمیر البلاد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح وخادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبد العزیز.

وأضاف: ما یمیز علاقات البلدین الشقیقین الثنائیة ھو تطابق المواقف تجاه القضایا في المنطقة والعالم وذلك بفضل التنسیق الدائم بین البلدین عبر كافة القنوات الرسمیة والشعبیة.

 وأشاد بحرص القیادة السعودیة على العنایة بالحرمین الشریفین وتھیئة كافة السبل لقاصدیھما من خلال الرعایة الكبیرة والمشاریع العملاقة التي سھلت على الحجاج والمعتمرین أداء مناسكھم بكل سھولة ویسر، مثنیا على تسھیل السلطات السعودیة إجراءات العمرة لكافة المعتمرین بالرغم من ظروف جائحة كورونا.

 وأكد أن التطور الذي تشھده المملكة العربیة السعودیة في مختلف الأصعدة وخصوصا في المجالین الإعلامي والشباب، والذي يأتي ترجمة لخطط تنمویة كبیرة ضمن رؤیة 2030، يعتبر مبعث فخر لجمیع أبناء الخلیج العربي، متمنیا أن تتكلل ھذه الجھود بالتوفیق والنجاح.

 وأوضح أن زيارته إلى المملكة تأتي لتأكید التعاون بین البلدین الشقیقین في المجالات الإعلامیة، إذ تم الاتفاق على استمراریة التبادل البرامجي بكافة أشكاله وتبادل الخبرات بین المؤسسات الإعلامیة في البلدین وتنسیق الجھود بما یعود بالنفع على الخطاب الإعلامي في البلدین.

كان الوزیر عبدالرحمن المطیري قد وصل أمس، إلى مدینة جدة على رأس وفد إعلامي كویتي متوجھا إلى مكة المكرمة تلبیة لدعوة وزیر الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد القصبي.

ربما يعجبك أيضا