وزير الإعلام اللبناني يوجه الشكر للإمارات حكومة وشعبًا

عمر رأفت
وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري

وجه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زياد المكاري، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعبًا، تقديرًا للدعم الكبير الذي قدمته في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها لبنان بسبب الحرب الإسرائيلية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، أشاد المكاري، بالمساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها الإمارات، وأكد أنها كانت من أوائل الدول التي سارعت لنجدة لبنان وتقديم المساعدة الضرورية.

شكر عميق لدولة الإمارات

قال المكاري في حوار خاص مع (وام)، خلال زيارته إلى فرنسا: “فاجأتنا الإمارات حقيقة، فقد كانت أول دولة تهب لمساعدتنا إنسانيًا وطبيًا ونحن تحت القصف”.

ووجه المكاري شكره العميق لدولة الإمارات، مشيرًا إلى أن استجابتها السريعة ودعمها الكبير يمثلان نقطة تحول مهمة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان.

كما وجه الشكر للمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على دعمهما المستمر للبنان في هذه الأزمة.

الإمارات تخصص مساعدات بملايين الدولارات

أضاف المكاري أن الإمارات خصصت لنا مساعدات بقيمة 100 مليون دولار، وأرسلت شحنات طبية وغذائية نحن في أمس الحاجة إليها، وهذا الدعم ليس مجرد مساعدة عابرة، بل هو تعبير عن تضامن حقيقي بين الأشقاء العرب.

وقال إن الجسر الجوي الذي سيّرته الإمارات لإغاثة الشعب اللبناني جاء في وقت حساس، حيث يتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي متواصل، ويمر البلد بأزمة إنسانية وصحية خانقة.

وأكد أن هذه المساعدات تمثل شريان حياة للبنانيين الذين يعانون من نقص حاد في الموارد الطبية والغذائية نتيجة للقصف المستمر، مثمنا دعم الأشقاء العرب، مشيرًا إلى أن مساعدات الإمارات والمملكة السعودية ومصر تشكل ديناً على لبنان وشعبه، سيظل محفوراً في الذاكرة كعلامة على التضامن العربي في أوقات الأزمات.

ربما يعجبك أيضا