وزير الاستثمار السعودي: التجارة مع مصر تتخطى 124 مليار ريال

آلاء أحمد

قال خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، إن حجم التبادل التجاري بين السعودية ومصر تجاوز 124 مليار ريال خلال عامي 2022 و2023، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بين السعودية ومصر قريبًا.

وأضاف الفالح، خلال كلمته على هامش لقاء رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، مع القطاع الخاص السعودي في الرياض، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أن السوق المصرية تعد وجهة جائبة للمملكة وكافة القطاعات المتمثلة بالنشاط الاقتصادي سواء القطاع السياحي، والطاقة، والنقل، والبنية التحتية، والتطوير العقاري، والزراعة، وتقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات، وفق بيان.

تعزيز التعاون الاقتصادي

أشار الفالح إلى أن تعزيز التعاون مع مصر يعود بالنفع على الاقتصادين السعودي والمصري؛ اللذين يعدان نواة للاقتصاد العربي؛ مما سيسهم هذا التعاون والتكامل بين البلدين والاستفادة من المزايا التنافسية لكل منهما، في تعزيز النمو الاقتصادي بالمنطقة بأكملها.

وأكد الفالح على عمق العلاقات التجارية والاستثمارية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية ومصر في كافة المجالات؛ لافتاً إلى أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى في العالم العربي الوثيق لعمقها الاستراتيجي وشراكاتها المتينة ومصالحها المشتركة.

وأضاف الوزير أن إجمالي عدد الرخص الممنوحة للمستثمرين المصريين في المملكة بلغ نحو 5767 رخصة، موضحا أن مجموع الرخص الاستثمارية لشركائنا من مصر نما بنسبة 100% في 2024.

 

ربما يعجبك أيضا