وزير الاقتصاد الفرنسي: سنطلق مشاريع مشتركة طموحة مع الإمارات خلال أسابيع

شيرين صبحي
وزير المالية الفرنسي برونو لومير

رؤية

باريس- قال وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو مير، في مقابلة خاصة مع صحيفة “الشرق” السعودية، اليوم (الإثنين)، إن “هناك حاجة لتعزيز الشراكة بين دول الخليج العربي وفرنسا، وخاصة مع الإمارات. ولدينا مستهدف طموح جداً بما يتعلق بحجم الاستثمارات والمشاريع المشتركة، سنُلعن عنها خلال أسابيع قليلة”.

لماذا الآن؟ يُجيب لو مير: “عندما أتحدث عن قطاعات مثل الهيدروجين أو الذكاء الاصطناعي أو أشباه الموصلات، فهذا يتطلّب استثمارات واسعة النطاق، ومزيجاً من توفير الدعم المالي والتعاون التكنولوجي، ما يُسهم بإرساء شراكة فعلية في مجالات مثل الطاقة والطاقة المتجدّدة والهيدروجين الأخضر”.

وأفصح أن الرئيس إيمانويل ماكرون يريد تعبيد الطريق أمام تعاون اقتصادي ومالي وتكنولوجي جديد بين الإمارات وفرنسا. مُنوّهاً بتواجد أكثر من 600 شركة فرنسية في الإمارات، لديها ما يفوق 30 ألف موظف.

واعتبر الوزير الفرنسي أن أسعار الطاقة هي من أهم العوامل المؤثرة على التضخم الذي تشهده معظم الاقتصادات العالمية مؤخراً، متوقعاً أن يكون هذا التضخم مؤقتاً.

وأضاف: “ارتفاع أسعار السلع والخدمات مدفوع بالتعافي العالمي، حيث تنتعش الاقتصادات بسرعة، وخاصةً الصين والولايات المتحدة ودول اليورو. وبالتالي، يُعدُّ التضخم نتيجة لهذا التعافي، وبما أن هذا الانتعاش يجري بشكلٍ سريع، فإنه أدّى إلى زيادة الطلب على الطاقة، الأمر الذي انعكس ارتفاعاً في الأسعار”. لكنه يُشدّد على أننا “نشهد حالة تضخمية مؤقتة مرتبطة بالتعافي الاقتصادي”.

للاطلاع على الرابط الاصلي .. اضغط هنا

ربما يعجبك أيضا