وزير البترول المصري الجديد: أولويتنا توفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع

وزير البترول الجديد: تعزيز التكنولوجيا لزيادة استكشافات الغاز في مصر

محمود عبدالله

قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري الجديد، إن أهم أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة تشمل توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء لتوفير الكهرباء للمواطنين والشركات العاملة في مصر، بجانب زيادة إنتاج الزيت والغاز.

وأضاف الوزير، في تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، عقب أداء اليمين الدستورية وتوليه الوزارة رسميًا، أنه سيتم التركيز على التكنولوجيا لزيادة استكشافات الغاز، وكذا للتوصل إلى حقول جديدة في البحر المتوسط والصحراء الغربية وغيرها من المناطق في مصر.

الأمونيا الخضراء

أكد أنه من أولويات الوزارة العمل مع الشركاء الأجانب بشأن المتأخرات المستحقة والمديونيات التي يتطلب سدادها، من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع البترول والغاز بالسوق المصرية، كما يتم العمل على تنمية العنصر البشري، فضلًا عن الاهتمام بالثروة المعدنية، باعتبارها من القطاعات المهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار وزير البترول والثروة المعدنية المصري الجديد إلى أنه سيتم كذلك التركيز على قطاع البتروكيماويات، وكذا الاهتمام بقطاع الأمونيا الخضراء، وفتح أسواق تصدير إلى الأسواق الأوروبية في هذا القطاع المهم والذي يعزز خفض الانبعاثات.

ربما يعجبك أيضا