وزير البترول المصري في الفجيرة لتدشين استثمارات نفطية مشتركة

محمود عبدالله

زار المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية المصري، منطقة الفجيرة للصناعة البترولية foiz وميناء الفجيرة البترولي بإمارة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة في اطار العمل على فتح آفاق التعاون المشترك في مجال البنية التحتية لاستقبال وتخزين وتداول البترول.

وحسب بيان وزارة البترول المصرية، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، فإن الزيارة تستهدف دراسة الفرص والإمكانيات المتاحة لإقامة استثمارات مشتركة في هذا المجال في مصر بإستغلال المقومات المتاحة لدى الجانبين.

ميناء الفجيرة

أجرى الوزير جولة تفقدية موسعة بالمنطقة البترولية وميناء الفجيرة البترولي شملت مركز الإستجابة لحالات الطوارئ في إطار الاهتمام بالإطلاع على أحدث تقنيات إدارة وتعزيز السلامة والصحة المهنية ومواجهة حالات الطوارىء بالمناطق البترولية.

وشملت الجولة أيضًا، مركز التحكم بالميناء ومنطقة العمليات وأرصفة الشحن والتفريغ ومركز تموين السفن بالوقود حيث تم متابعة العمليات التشغيلية والتطور التكنولوجى في إدارة وتشغيل الموانىء البترولية.

قطاع البترول

خلال الجولة، عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اجتماعاً بمقر منطقة الفجيرة للصناعة البترولية لمناقشة فرص التعاون المشترك.

IMG 20240729 WA0018
وخلال الاجتماع تم استعراض فرص التعاون والشراكة بين قطاع البترول وإمارة الفجيرة ورغبتها في تدشين استثمارات لها في مصر في ظل توافر المقومات والبنية التحتية البترولية المتميزة بالبلاد بمنطقة البحر المتوسط والدور المصري الهام كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة والذي يدعم فرص نجاح المشروعات الاستثمارية الجديدة.

تخزين البترول

كما تم استعراض مجال تموين السفن والاتفاق على دراسة إمكانية التعاون في هذا المجال. وتعد إمارة الفجيرة، مركزا استراتيجيا عالميا في مجال تخزين وتداول البترول ومشتقاته.

وتحتل الفجيرة،  مكانة مُتميزة بين أكبر ثلاثة مراكز تخزين في العالم وتتمتع منطقة الفجيرة للصناعة البترولية ببنية تحتية حديثة ومتطورة في هذا المجال وتضم استثمارات لشركات كبيرة إماراتية وعالمية.

ربما يعجبك أيضا