وزير البترول المصري: نسعى لمواجهة التراجع الطبيعي بحقول الإنتاج

أحمد السيد
كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية المصري الجديد

أكد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية المصري الجديد، أن تحقيق النمو لموارد مصر من البترول والغاز هدف أساسي في ظل أهميتها كموارد الطاقة الأساسية لمصر في الوقت الحالي، من أجل تلبية متطلبات المواطنين وفى مقدمتها توفير الطاقة الكهربائية.

وقال الوزير، في بيان، اليوم الأحد 7 يوليو 2024، إن قطاع البترول يدرك أهمية دوره المؤثر في دفع النمو الاقتصادي بكافة القطاعات، والذي يعتمد بالأساس على الطاقة كمحرك للتنمية الاقتصادية.

تراجع حقول الإنتاج

أضاف بدوي، أن ذلك يستدعى تكاتف كل الجهود والعمل معًا كفريق عمل واحد لتوظيف كل الأفكار والخبرات والأساليب التكنولوجية لمواجهة التحديات الخاصة بالتراجع الطبيعي في حقول الإنتاج وإيقافه وعودة معدلات الإنتاج إلى الزيادة.

وأكد أن الكوادر البشرية في كافة المواقع البترولية هي العصب الرئيس لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج البترولي، وهو ما يتطلب دعمها وتحفيزها للعمل بأقصى كفاءة لتطبيق خطط زيادة الإنتاج بمنتهى الفعالية ودعم الكوادر المسؤولة عن تخطيط ووضع برامج الإنتاج للاستعانة بالأساليب المثلى لتحسين وزيادة الإنتاج.

ووجه بدوي، القيادات بالتواجد جنبًا إلى جنب مع العاملين بحقول الإنتاج والمنشآت البترولية والمتابعة الميدانية من منطلق الدور الرئيس في دعم الكوادر البشرية لأداء مهامها وتمكينها من العمل في بيئة عمل محفزة وآمنة، وتحقيق الهدف المنشود لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

ربما يعجبك أيضا