وزير التجارة الخارجية: الإمارات رائدة في تطوير مصادر الطاقة المتجددة

أحمد السيد
وزير الدولة للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي

قال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، إن دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة تمارس دورها الرائد في تطوير مصادر الطاقة المتجددة، سواء داخل الدولة أو في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن استخدام التكنولوجيا المتقدمة لتحسين الكفاءة التشغيلية وتقليل الهدر.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في قمة الأعمال لمجموعة العشرين B20، في بالي بإندونيسيا وركزت في دورتها هذا العام على الاستثمار في مشاريع التحول إلى الطاقة النظيفة والحياد الكربوني والاستعانة بالتكنولوجيا المتقدمة في الحد من الانبعاثات من جهة والحفاظ على معدلات نمو مستدامة للاقتصاد العالمي من جهة أخرى، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022.

وفي الكلمة الرئيسية التي ألقاها في ثاني أيام القمة بعنوان “قيادة الشراكة العالمية لتسريع تحول الطاقة”، ركز الوزير على الدور الرائد لدولة الإمارات في تمويل وتسهيل حلول الطاقة المتجددة والنظيفة محليا وإقليميا وعالميا.

وأشاد الوزير، في هذا الصدد بالاتفاقية التاريخية المعلن عنها مؤخراً بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية لتسريع مسار تحول الطاقة، والتي ستخصص 100 مليار دولار لمشاريع الطاقة النظيفة العالمية بحلول عام 2035.

و أشار الوزير إلى مشاريع عملاقة أخرى مثل أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم والموجودة في إندونيسيا، ومحطة طاقة الرياح البرية بقدرة 10 جيجاواط التي سيتم بناؤها في مصر من خلال اتفاقية إماراتية مصرية، تم الإعلان عنها خلال مؤتمر COP27 الذي تستضيفه شرم الشيخ حاليا.

ربما يعجبك أيضا