وزير التجارة المصري: معرض فوود أفريكا يعكس توجهات القاهرة لتطوير العلاقات مع إفريقيا

أحمد السيد

قال وزير التجارة والصناعة المصري، أحمد سمير، إن معرض فوود أفريكا المقام في القاهرة والذي انطلق اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، يعكس التوجهات الحالية للدولة المصرية بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع جميع دول القارة الإفريقية.

تابع الوزير خلال كلمة له في معرض فود أفريكا بحضور “شبكة رؤية الإخبارية”، أن معرض فوود أفريكا يقام تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أبرزهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية المجلس والتصديرى للطباعة و التغليف وغرفة الصناعات الغذائية.

تكنولوجيا التصنيع الغذائي

أضاف الوزير أن المعرض يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار إلى جانب اجتذابه لبعثة مشترين تضم قرابة 500 مشتري دولي متخصص.

وأوضح سمير أن المعرض يمثل تجمعًا مهمًا للصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية والخضراوات الطازجة ومدخلات الإنتاج وتكنولوجيا التصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف، كما يمثل نقطة انطلاق حقيقية للمنتجات المصرية لأسواق العالم ويسهم أيضًا في توسيع نطاق وزيادة حركة التجارة البينية بين مختلف دول القارة الإفريقية.

ولفت إلى أن إقامة المعرض للعام الثامن على التوالي تعكس اهتمام الشركات المصرية والعالمية بالسوق الإفريقية وحرصها على التواجد بهذه السوق الواعدة.

الدورة الحالية

أشار الوزير إلى أن معرض فوود أفريكا في دورته الحالية يعكس التوجهات الحالية للدولة المصرية بتنمية وتطوير علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع كافة دول القارة الإفريقية وكذا خطة الوزارة الهادفة إلى زيادة الصادرات والترويج للمنتجات المصرية المتميزة بهدف كسب ثقة السوقين المحلي والدولي.

ولفت إلى أن الجهات التابعة للوزارة مثل الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وجهاز التمثيل التجاري تبذل جهودًا حثيثة كل عام في إقامة هذا المحفل الهام وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الجهات المنظمة للمعرض في اجتذاب بعثات المشترين للمعرض.

وأوضح سمير أن عددًا من الجهات الحكومية تشارك بالمعرض بهدف عرض خدماتها على الشركات العارضة والتفاعل مع زوار المعرض من المستوردين والمستثمرين في قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية، وهو ما يعكس أهمية المعرض ودوره المحوري في زيادة الفرص الاستثمارية والتعاقدات التجارية بين مجتمع الأعمال المصري والخارجي، واطلاع المستوردين والمشترين من مختلف الدول على التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري ومن ثم الصناعة المحلية.

ربما يعجبك أيضا