وزير التعليم الإماراتي يستعرض استراتيجية تطوير المناهج بمنتدى دافوس

ابتهال غيث
وزير التعليم الإماراتي: الإمارات ترسخ مفهوم التعلم المستدام لتحقيق المستهدفات التنموية

يلتقي قادة العالم وممثلي الحكومات والنخب الاقتصادية اليوم في مؤتمر دافوس 2023، وسط أزمة مزدوجة تضرب الاقتصاد العالمي.


صرح وزير التربية والتعليم الإماراتي، أحمد بالهول الفلاسي، اليوم 17 يناير 2023، بأن أحد الاستراتيجيات الرئيسة في عملية التعلم في الإمارات، هي استراتيجية المهارات المتقدمة.

وجاء ذلك خلال جلسة بمنتدى دافوس، استعرض خلالها الوزير الإماراتي آليات تطوير البرامج التعليمية، بما يخدم مستهدفات مبادرة إعادة صقل المهارات، ضمن أجندة مشاركة وفد الإمارات في أعمال الدورة الـ52 للمنتدى الاقتصادي العالمي، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

http://

استراتيجية المهارات المتقدمة

أشار الفلاسي إلى أن الاستراتيجية تحدد الفئات الرئيسة لمهارات المستقبل، وهي المهارات الأساسية، والكفاءات، والسمات الشخصية، والمهارات المتخصصة، لتزويد المتعلمين بمهارات مستدامة، قابلة للتطبيق على مختلف القطاعات.

وخلال الجلسة، قدم الوزير لمحة عامة عن توجه الإمارات بشأن تطوير وتأهيل الكوادر البشرية، لتواكب متطلبات المهارات المستقبلية، وآليات تحفيز ريادة الأعمال في مجال التعليم.

اقتصاد المعرفة

نوه الفلاسي بأن الإمارات تتبنى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتدعم الاقتصاد الرقمي، ما تطلب مضاعفة الاستفادة من الحلول الذكية والمستدامة لتعزيز ريادة الأعمال.

وتأتي مشاركة الإمارات في الجلسات الرئيسة والاجتماعات الخاصة في المنتدى والفعاليات الجانبية، التي تمتد إلى أكثر من 20 عامًا، لتعكس حرص قيادة الإمارات على ترسيخ التعاون الدولي.

وتناقش فعاليات الجناح الإماراتي في منتدى الاقتصاد العالمي موضوعات متعلقة بالتصنيع والثورة الصناعية الرابعة، ودور المرأة في صياغة مستقبل الحكومات والدول، وآليات الاستفادة من الفضاء الخارجي لخدمة الإنسانية.

ربما يعجبك أيضا