وزير الخارجية الإماراتي: هدفنا تطوير التعليم بنهج يواكب تطلعاتنا

وليد أبوالمعارف

شهد رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جانباً من جلسة التوجهات المستقبلية في قطاع التعليم، والتي عقدت ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات في يومها الثاني.

وتحدث خلال الجلسة وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن التوجهات الاستراتيجية لقطاع التعليم في الدولة تهدف لتعزيز مستقبل الإمارات وتنافسيتها بمختلف المجالات عبر خلق جيل واعٍ ومتمكّن بالمعرفة والمهارات المتقدمة بما يدعم الاقتصاد الوطني ويلبي طموحات الدولة.

وأشار  إلى أن المرحلة الحالية تشهد تعاوناً وتكاملاً بين مختلف عناصر قطاع التعليم بهدف تحقيق رؤية الدولة المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، الذي يشكّل الأساس في عملية التنمية البشرية، وفي تحقيق الخطط التطويرية لجميع القطاعات.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي: ” هدفنا في المرحلة الحالية تطوير منظومة التعليم بنهج يواكب تطلعاتنا الوطنية”.

وتابع: “أسسنا الوكالة الاتحادية لجودة التعليم، كمركز حيادي يراقب جودة التعليم، ويقيم المنظومة التعليمية بهدف تحسينها، وأسسنا الوكالة الاتحادية للتعليم المبكر لنضمن التأسيس الصحيح لطلابنا في هذه المرحلة المهمة”.

وأردف: ” وجهنا وزارة التربية والتعليم بالتركيز على الدور التشريعي والتنظيمي للقطاع، وتحسين المنهج التعليمي، ومخرجات التعليم العالي.. كما وجهنا مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بالارتقاء بالمدارس الحكومية والبيئة التعليمية لطلابنا وكوادرنا التعليمية”.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد جميع فئات المجتمع من المعلمين والقيادات المدرسية، وأولياء الأمور والطلبة والشباب، والعاملين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ليكونوا شركاء في عملية تطوير مستقبل التعليم في الإمارات.

وأضاف: “بدأت بنفسي تجربة واقعية بإرسال أبنائي للالتحاق بمدرسة حكومية.. وسأتابع تطورهم… ما لا أقبله في تعليم أبنائي لن نقبله لأبناء شعب الإمارات”.

ربما يعجبك أيضا