وزير خارجية الإمارات يترأس اجتماع اللجنة العليا لمواجهة غسل الأموال

دعاء عبدالنبي

ترأس وزير خارجية الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، الاجتماع الـ15 للجنة العليا للإشراف على الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

وقدّم مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، حامد سيف الزعابي، عرضًا حول أبرز مستجدات تنفيذ خطة العمل الوطنية، والتي تضمنت إنجازات الدولة في زيادة مستوى التعاون الدولي، وطلبات المساعدة القضائية بنسبة تزيد على 100%، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

خطة العمل الوطنية

وشملت الخطة استمرار الجهات الرقابية في عملها، وإيقاع الجزاءات الرادعة والتي بلغت نحو 41 مليون درهم خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي، ومواصلة عمليات التوعية للقطاع الخاص، بالإضافة إلى الانتهاء من 6 تقييمات مخاطر.

وعلى صعيد المعلومات والتحقيقات المالية، استعرضت اللجنة جهود ومخرجات عمل جهات إنفاذ القانون والتي تمثلت في زيادة بلاغات وإحالات قضايا غسل الأموال، والاستمرار في التعاون مع الجهات المختصة.

وشهد ملف تطبيق العقوبات المالية المستهدفة، تكثيف العمل مع القطاع الخاص لضمان تطبيق العقوبات المالية المستهدفة وتعزيز الوعي بها، إذ عقدت أكثر من 11 ورشة تدريبية حضرها ما يزيد على 7000 مشارك من القطاع الخاص، علاوة على إصدار عدد من الأدلة الإرشادية، والتنسيق مع الجهات الرقابية للتحقق من امتثال القطاع الخاص لهذه المتطلبات.

ربما يعجبك أيضا