وزير خارجية إيران: ما زال بالإمكان الوصول لاتفاق نووي

ابتهال غيث
وزير الخارجية الإيراني: ما زال بالإمكان الوصول لاتفاق نووي

بحث عبداللهيان عددًا كبيرًا من الملفات مع نظيره التركي، والرئيس رجب طيب أردوغان، شملت العلاقات الثنائية وملفات إقليمية ودولية.


قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023، إن الوصول إلى اتفاق نووي لايزال أمرًا ممكنًا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، مولود تشاوويش أوغلو في أنقرة، بثته قناة “العربية”، وشدد عبداللهيان على أن المجموعات الإرهابية في شمال سوريا تمارس نشاطها، مشيرًا إلى أن بلاده لن تسمح بقيام دولة إرهاربية على حدودها.

مناقشة الملف السوري

زار عبداللهيان تركيا، اليوم، والتقى عددًا من كبار المسؤولين، لمناقشة الوضع في سوريا، وكذلك المفاوضات الأخيرة بين وزراء الدفاع لكل من روسيا وسوريا وتركيا.

وأفادت مصادر بأن زيارة عبداللهيان تأتي استكمالًا لما بدأه في دمشق، بعد لقائه الرئيس السوري، بشار الأسد، ووزير خارجيته، فيصل المقداد.

أوغلو يزور واشنطن

تسبق زيارة عبداللهيان إلى أنقرة زيارة مرتقبة لنظيره التركي، تشاويش أوغلو إلى واشنطن، يُطلع خلالها المسؤولين الأمريكيين على مسار التقارب بين دمشق وأنقرة، في ظل رفض البيت الأبيض لهذا التقارب.

وصرح وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، السبت الماضي، أنه سيتعين على تركيا إنهاء وجودها العسكري في بلاده، لإعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وتحقيق تقارب كامل، مضيفًا أن اجتماع الرئيس بشار الأسد والقيادة التركية يعتمد على إزالة أسباب النزاع.

ربما يعجبك أيضا