وزير الخارجية الروسي: التعاون مع الصين اكتسب زخمًا بسبب الغرب

رؤية
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن التعاون الاقتصادي بين موسكو وبكين سيكتسب زخما قريبا، وذلك على خلفية اتخاذ الغرب “موقف الديكتاتور”.

لافروف وخلال تصريحات له أمس الاثنين 23 مايو 2022، أوضح أنه “بعد أن اتخذ الغرب موقف الديكتاتور، ستنمو علاقاتنا الاقتصادية مع الصين بشكل أسرع”.، وفق ما نقلت وزارة الخارجية الروسية.

وأشار وزير الخارجية الروسية إلى أن “هذا خلافا للدخل المباشر لميزانية الدولة، يمنحنا الفرصة لتنفيذ خطط لنهوض الشرق الأقصى وشرق سيبيريا”.

وذكر إن “العدد الرئيسي من المشاريع مع الصين يتطور ويتم تنفيذها هناك. هذه فرصة لنا لتحقيق إمكاناتنا في مجال التقنيات العالية، بما في ذلك الطاقة النووية، وأيضا في عدد من المجالات الأخرى”.

وشدد لافروف أن روسيا ستعتمد على نفسها فقط وعلى البلدان التي أثبتت موثوقيتها و”لا ترقص على أنغام شخص آخر”.

ولفت المسؤول الروسي الرفيع إلى أنه إذا كان الغرب يريد تقديم شيء ما إلى روسيا فيما يتعلق باستئناف العلاقات، فإن موسكو ستفكر بجدية إذا كانت بحاجة إلى ذلك، وفق ما نقلت وكالة “العربية”.

وتابع: “نحن الآن لا نخلق فقط نوعا من عملية إحلال الواردات. يجب علينا أن نتوقف بأي شكل من الأشكال عن الاعتماد على توريد أي شيء من الغرب من أجل ضمان تطوير الصناعات المهمة للأمن والاقتصاد والمجال الاجتماعي لوطننا الأم”.

ربما يعجبك أيضا