وزيرا الخارجية الكويتي والإيراني يبحثان التطورات الإقليمية والدولية

ابتهال غيث
وزير الخارجية الكويتي

بحث وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم الصباح، اليوم الخميس 5 يناير 2023، مع نظيره الإيراني حسين عبداللهيان، التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكتبت وزارة الخارجية الكويتية في تغريدة لها عبر “تويتر”، أن الوزير الكويتي تلقى اتصالاً من نظيره الإيراني، الذي نقل أطيب التحيات إلى أمير البلاد، الشيخ نواف الصباح، وإلى ولي العهد، الشيخ مشعل الصباح، من الرئيس إبراهيم رئيسي والقيادة السياسية بإيران.

وتناول الاتصال مجمل العلاقات الثنائية الوثيقة، التي تربط البلدين، وتطلع الجانبين إلى الزيارات المتبادلة، المقرر إقامتها خلال العام الحالي، لبحث أطر تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات. وتطلع الجانبين لانعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة الكويتية – الإيرانية، واللجان الفنية الأخرى.

وبحث الجانبان التطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، والتنسيق المشترك حيلها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وإدانة الاعتداءات الجسيمة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وكذلك تناولا انتهاك سلطات الاحتلال لقرارات الشرعية الدولية، واستمرار محاولاتها لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، محملين سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية كاملة لتداعيات هذه الانتهاكات. وشدد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون المشترك ودعم المساعي الدولية، لحفظ أمن وسلامة المنطقة واستقرارها.

ربما يعجبك أيضا