وزير الخارجية المصري يجري مباحثات مع نظيره المجري ببودابست

حسام أحمد

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري، أجرى مباحثات سياسية موسعة مع نظيره المجرى بيتر سيارتو، خلال الزيارة التى يجريها إلى العاصمة المجرية بودابست.

وأوضح أبو زيد، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، أن وزير الخارجية استهل المباحثات بالتأكيد على العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والمجر استنادًا للاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار إلى التطابق الكبير فى وجهات النظر والتفاهم القائم بين البلدين بشأن الكثير من الموضوعات، لافتًا إلى الإرادة السياسية القوية لدى قيادتي البلدين لتعزيز العلاقات، وهي ما تجلت مؤخرًا في استقبال رئيس الجمهورية لرئيس وزراء المجر بالقاهرة في فبراير ومارس 2023، وما مثلته الزيارة من قوة دافعة للعلاقات الثنائية والتنسيق بشأن مختلف القضايا.

اقرأ أيضا| السيسي يلتقي طلاب الدورة الأولى للفروسية بالأكاديمية العسكرية المصرية

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن المباحثات تناولت سبل العمل المشترك لمواجهة التحدي الخاص بالمناخ الاقتصادي العالمي وتأثيره على البلدين، لا سيما من خلال تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وتبادل الخبرات.

وثمن وزير الخارجية التطور الملموس في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين خلال السنوات الماضية، مشيرًا بصفه خاصة إلى قرب الانتهاء من تنفيذ عقد توريد عربات قطارات السكك الحديدة إلى مصر، وهو ما سينعكس على تنمية قطاع النقل في مصر بالإضافة إلى مردوده الاقتصادي على الاقتصاد المجري.

ربما يعجبك أيضا