وزير الخارجية المصري يزور لوكسمبورج.. تفاصيل

عاطف عبداللطيف
وزير الخارجية المصري سامح شكري

يزور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الأحد 19 يونيو 2022، لكسمبورج لعقد الدورة التاسعة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، برئاسة كل من شكري ونائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل.

تهدف الدورة إلى اعتماد وثيقة أولويات المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي تعد بمثابة إطار التعاون بين الجانبين خلال الفترة من 2021 إلى 2027.

اجتماع وزاري مصر أوروبي

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، في بيان له، اليوم الأحد، عبر موقع فيسبوك، أن شكري سيجتمع أيضًا بمجموعة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، وذلك للتشاور حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها موضوعات المناخ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

وأوضح حافظ أن الوزير سيعقد أيضًا عددًا من اللقاءات الثنائية مع وزراء الخارجية الأوروبيين على هامش الاجتماع. وأضاف حافظ أن الزيارة تشمل أيضًا شقًّا ثنائيًّا لتعزيز العلاقات بين مصر ولوكسمبورج، كذلك يستقبل دوق لوكسمبورج الأكبر الوزير شكري.

وسيجري شكري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية، ورئيس برلمان لوكسمبورج، ووزيرة البيئة والمناخ والتنمية المستدامة، ورئيس بنك الاستثمار الأوروبي، لبحث سبل تعزيز استثمارات البنك في مصر في العديد من المجالات، خاصةً التحول الأخضر.

ربما يعجبك أيضا