وزير الخارجية المصري يستقبل رئيسة اليونسكو

حسام أحمد

استقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين 6 مارس 2023، رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو تامارا راستوفاك.

وأشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، إلى أن شكري رحب بأن رئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة استهلت جولتها في المنطقة العربية بزيارة القاهرة، التي تستضيف أول مكتب لمنظمة اليونسكو خارج مقرها الرئيس، معربًا عن دعمه للنهج البناء الذي اتبعته رئيسة المجلس في رئاستها لاجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة منذ انتخابها في نوفمبر 2019.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية عبر الصفحة الرسمية للوزارة، أن الوزير شكري شدد على أهمية الابتعاد عن تسييس المناقشات داخل المنظمة، وتبني قراراتها بناء على التوافق قدر الإمكان، وعقب تشاور واسع النطاق، مع التركيز على مهام المنظمة الرئيسية في مجالات التعليم والعلوم والثقافة. وتناول سبل تعزيز دور منظمة اليونسكو في دعم طلبات الدول الأعضاء في استعادة تراثهم وممتلكاتهم الثقافية المسلوبة.

ومن جانبها، أعربت رئيسة المجلس التنفيذي عن تقديرها البالغ لدعم مصر ووفدها الدائم لدى اليونسكو لمهامها، وبما يمكنها من أداء مسئولياتها بنجاح. وحرصت على إحاطة وزير الخارجية بالقضايا التي تمثل تحديًا خاصًّا امام عمل المنظمة فى الوقت الحالى، مشددة على حرصها على العمل من خلال التوافق، ومشاركة جميع الأعضاء في صياغة مواقف مجلس المنظمة بعيدًا عن الاستقطاب السياسي، وبما يضمن تنفيذ أهداف المنظمة التنموية والثقافية.

ربما يعجبك أيضا