وزير الدفاع الإسرائيلي: أحرزنا تقدمًا بشأن إمدادات الذخائر الأمريكية

شيرين صبحي
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، إن تقدمًا كبيرًا أُحرز في مسألة تزويد إسرائيل بذخائر أمريكية خلال اجتماعاته مع مسؤولين في واشنطن هذا الأسبوع.

وجاء ذلك في ختام زيارة لجالانت لبحث المرحلة المقبلة من حرب غزة في مواجهة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وتصاعد الأعمال القتالية ضد جماعة حزب الله على الحدود مع لبنان التي أججت مخاوف إزاء اتساع نطاق الصراع، والمخاوف المشتركة بين الولايات المتحدة وإسرائيل إزاء البرنامج النووي الإيراني، وفقا لوكالة رويترز.

حزمة أسلحة لإسرائيل

الأحد، قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام بعد لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه سيعمل في الكونجرس على تسليم الأسلحة لإسرائيل.

وأضاف: “حزمة الأسلحة لإسرائيل حظيت بدعم أغلبية الحزبين وعلينا إرسالها”، وذلك مع استمرار حرب إسرائيل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي واعتداءاتها على جنوب لبنان.

تراجع شحنات الأسلحة الأمريكية

في وقت سابق، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “في الأشهر الأخيرة تراجعت شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل بنسبة 50%”، مضيفين: “سبب تراجع إرسال أسلحة لإسرائيل أن الشحنات الأولى أرسلت دون موافقة الكونجرس”.

وأثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حفيظة واشنطن، الأسبوع الماضي، بعدما خرج بمقطع فيديو اتهمها فيه “بحجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل”. وقال مسؤولون أمريكيون إن لا علم لديهم عما كان يتحدث به نتنياهو الذي تزامنت تصريحاته الأخيرة مع زيارة يقوم بها وزير الأمن، يوآف جالانت، إلى واشنطن لإجراء محادثات بشأن الحرب على غزة.

ربما يعجبك أيضا