وزير الدفاع الإسرائيلي يبدأ زيارة رسمية إلى أمريكا

عاطف عبداللطيف

بدأ وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الخميس 19 مايو 2022، زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بلقاء مستشار الأمن القومي جيك سوليفان في البيت الأبيض.

وحسب وزارة الدفاع الإسرائيلية، شدد جانتس في بداية اللقاء على “العلاقة المميزة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، المبنية على القيم المشتركة والمصالح المشتركة”،موجها الشكر إلى  الإدارة الأمريكية، والرئيس جو بايدن، على التزامهما “بالتعاون الأمني بين مؤسسات الدفاع المعنية”.

البرنامج النووي الإيراني

ناقش جانتس أيضًا “تقدم إيران في برنامجها النووي إلى جانب أنشطتها الإقليمية المزعزعة للاستقرار”، وشدد على الحاجة إلى “العمل عن كثب والاستعداد لأي سيناريو مستقبلي، في إطار التعاون الدفاعي الممتاز بين إسرائيل والولايات المتحدة وتنامي العلاقات مع الشركاء الإقليميين”.

وعرض جانتس وسوليفان “موجة الإرهاب الأخيرة التي أودت بحياة 20 شخصًا. وناقشا النشاطات العملياتية الإسرائيلية المستمرة في مواجهة التحريض والإرهاب”. وشدد على أن “إسرائيل ستتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن مواطنيها وسيادتها”، وأن “مؤسسة الدفاع الإسرائيلية تواصل سياستها في تعزيز إجراءات بناء الثقة تجاه المدنيين الفلسطينيين غير المتورطين في أي نشاط إرهابي”.

ربما يعجبك أيضا