وزير الدفاع الإسرائيلي يتعهد بتوسيع الحرب ضد حزب الله

إسرائيل: نتحول من مرحلة الدفاع إلى ملاحقة حزب الله

أمير خالد
وزير الدّفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الجمعة 29 مارس 2024، بتوسيع الحرب ضد حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستلاحقه في كل مكان.

جاء ذلك خلال إجراء جالانت، تقييمًا للوضع في القيادة الشمالية مشيدًا بالعمليات المنفذة، في إشارة لاغتيال نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف في حزب الله، بحسب “روسيا اليوم”.

وقال جالانت: “لقد وصلت اليوم إلى القيادة الشمالية لأتفحص عن كثب إحباطًا ناجحًا آخر مثل ما حدث هذا الصباح ضد قائد في حزب الله، إن نتائج القيادة الشمالية مثيرة للإعجاب للغاية ويتم تنفيذ الحملة على مستوى عال جدًا”.

وأضاف: “إننا نتحول من مرحلة الدفاع إلى مرحلة ملاحقة حزب الله، أينما كان حزب الله نذهب، وينطبق هذا على بيروت وبعلبك وصور وصيدا والنبطية وكامل القطاع، وينطبق أيضًا على أماكن أبعد بكثير مثل دمشق وغيرها، حيثما نحتاج إلى التحرك.. سنتحرك”.

وتابع: “المسؤول عن الأضرار الجسيمة في لبنان هو حزب الله، والمسؤول عن سقوط العديد من الضحايا في منظمة حزب الله، هو نصر الله شخصيا، وسيدفعون ثمن أي عمل يخرج من لبنان، سنزيد وتيرة الحملة ونوسعها، هذا ما قلته هذا الأسبوع في واشنطن لوزير الدفاع أوستن، وهذا ما قلته للمبعوث الخاص عاموس هوكشتاين وآخرين”.

ونفذت إسرائيل أكثر هجماتها دموية منذ أشهر على محافظة حلب في شمال سوريا في وقت مبكر من اليوم، وقالت إنها قتلت قياديًا بارزًا في جماعة حزب الله بلبنان، في تكثيف لحملتها على الجماعات المتحالفة مع إيران بالتوازي مع حربها في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا