وزير الصناعة المصري: الإجراءات الإدارية أبرز مشاكل المستثمرين

محمود عبدالله

أكد كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصناعة والنقل المصري، أن قطاع الصناعة بالبلاد يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بالنهوض والتطوير الشامل للصناعة في مصر باعتبارها إحدى دعائم التنمية الشاملة وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، حيث استعرض الجهود التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية لحل عدد كبير من المشاكل التي تواجه المستثمرين والتي كان أغلبها لأسباب إجرائية وإدارية، وفق بيان صحفي، اليوم الاثنين 29 يوليو 2024.

تطوير الصناعة

أشار إلى أن الهدف من هذه اللجنة الممثلة في المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، وضع أسس وقواعد وتعديلات تشريعية وآلية واحدة للتعامل مع مختلف المستثمرين على قدم المساواة دون استثناءات بما يسهم في إعلاء مبدأ الشفافية أمام المستثمرين.

وأضاف أن هذه اللجنة ستعمل كفريق عمل واحد بحيث يتم دفع عملية تطوير الصناعة خاصةً وأننا نسابق الزمن لتطويرها، مشيراً إلى قيام وزارة الصناعة حالياً بإنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية وإعداد الخريطة الصناعية للتسهيل على المستثمرين وتقليل الإجراءات.

ولفت إلى أن ذلك يسهم في تعزيز مناخ الاستثمار والانطلاق بقطاع الصناعة، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً كبيراً بين كافة الجهات في هذه اللجنة الوزارية لتحقيق طموحات الشعل المصري وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصناعة المصرية.

ربما يعجبك أيضا