الإمارات: استراتيجيتا الطاقة والهيدروجين تدعمان الحياد المناخي

شيماء عزيز
وزير الطاقة الاماراتي

كشف وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، عن تفاصيل مشروع تحديث استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين.

وقال المزروعي: نتطلع من خلال الاستراتيجيتين إلى تحقيق مستهدفات الحياد المناخي، بما يساهم في انتقال الدولة نحو المستقبل وجعلها المجتمع الأكثر ازدهارًا، والاقتصاد الأنشط والأكثر تنافسية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

اقرأ أيضًا| مكاسب قوية لطروحات سوق أبوظبي في 2023

وأوضح أن مساعي الإمارات هي تسريع تحقيق مستهدفات أن تكون الإمارات قوة داعمة للأجندة العالمية للاستدامة البيئية، ضمن رؤية «نحن الإمارات 2031»، وصولًا إلى تحقيق سياسة الاقتصاد الدائري 2031 والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 والمبادرة الاستراتيجية للوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وأكمل: “تعتبر الاستراتيجيتان داعمًا رئيسًا للمساهمة في أن تكون الدولة المركز العالمي للاقتصاد الجديد، والمجتمع الأكثر ازدهارًا وريادة وتفوقًا خلال العقود الـ3 المقبلة، وتعكس دعمها لمستهدفات الحياد المناخي، من خلال تنفيذ استراتيجيات وطنية قوية، وتشجع الابتكار والتكنولوجيا النظيفة، وتعزز التعاون الدولي في مكافحة تغير المناخ والإسهام بإيجابية في قضية التغير المناخي، والعمل على تحويل التحديات في هذا القطاع إلى فرص تضمن للأجيال القادمة مستقبلًا مشرقًا”.

اقرأ أيضًا| الإمارات وماليزيا تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة

ربما يعجبك أيضا