وزير الطاقة السعودي: دول الخليج نفذت المطلوب لضمان أمن الطاقة

محمود يوسف

دعا وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى بذل المزيد من الجهود لضمان أمن الطاقة حول العالم، مشددًا على أن دول الخليج العربية نفذت تعهداتها في هذا الشأن.

وفي كلمة له أثناء فعاليات “القمة العالمية للحكومات 2022” في دبي اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022، قال الأمير عبدالعزيز بن سلمان: “نعمل بقدر جماعي لضمان أمن الطاقة، ودول الخليج نفذت المطلوب منها في تلك المسألة لكن ينبغي على الآخرين الوفاء بتعهداتهم”، حسبما نقل عنه موقع (الشرق).

هجمات عدة

كشف وزير الطاقة أن مواقع للطاقة في المملكة العربية السعودية تعرضت للعديد من الهجمات أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران المسؤولية عنها بين الحين والآخر، وكان آخرها استهداف محطتين لتوزيع المنتجات البترولية في جدة وجازان بالصواريخ يوم الجمعة، ولم تسفر الهجمات عن إصابات أو وفيات.

وقال مصدر في وزارة الطاقة السعودية، حينها، إن المملكة لن تتحمل المسؤولية عن نقص إمدادات النفط في الأسواق العالمية الناجم عن هجمات الحوثيين على منشآتها النفطية، في أعقاب هجوم على منشآت تابعة لـشركة أرامكو السعودية.

أمن الإمدادات

شدد الأمير عبدالعزيز على أن بيان السعودية، الأسبوع الماضي كان واضحًا بخصوص عدم تحملها مسؤولية أمن الإمدادات. وقال إن الناس يركزون على القضايا الإقليمية دون النظر بقدر شامل إلى التأثير العالمي.. منبّهًا إلى أن تأثر أمن الإمدادات سيؤثر على الاقتصاد العالمي.

 

ربما يعجبك أيضا