وزير الطاقة والبنية التحتية بالإمارات: 11 ألف مشروع سكني جديد للمواطنين

أماني ربيع

رؤية

أبو ظبي – كشف سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، أن الوزارة شرعت في تنفيذ حزمة مشاريع سكنية وصل عددها الإجمالي إلى 11 ألف مشروع جديد.

وأشار -حسبما أوردت صحيفة “البيان”- إلى أن هذا الرقم يعد كبيراً جداً مقارنة بعدد المشاريع التي تم إنجازها خلال العشرين عاماً الماضية، والتي وصل إجمالي عدد المشاريع المنفذة خلالها إلى 35 ألف مشروع.

وذكر أنه تم تشكيل لجنة من عدة جهات لصياغة ضوابط جديدة خاصة بالمساعدات المقدمة لمواطني الدولة، ومن ضمنها فئة أصحاب الهمم، مضيفاً أن اللجنة انتهت من صياغة مسودة القرار، وهو معروض على مجلس الوزراء لمناقشته وإقراره.

ونوه إلى أن الوزارة قامت بمنح تمديدات لقرارات المساعدات السكنية التي انتهت في الأول من مارس 2020 ولمدة 3 أشهر، مضيفاً أن الوزارة منحت تسهيلات للمواطنين الصادرة لهم قرارات بالمساعدات السكنية ما بين تمديد وتسهيل في إجراءات فتح الملف استفاد منها ما يقارب من 800 حالة.

وبين أنه تم دمج برنامج الشيخ زايد للإسكان ومجلس إدارة البرنامج ضمن هيكل إدارة الوزارة، حيث لم يعد يتمتع بالصفة المنفصلة عن الوزارة، موضحاً أن اسم البرنامج وشعاره لا يطرأ عليهما أي تعديل، إلا أن مجلس الإدارة والاستقلالية في اتخاذ القرار والميزانية المخصصة له تم دمجها مع ميزانية الوزارة.

ربما يعجبك أيضا