وزير المالية: الإقبال يتزايد على مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

تضاعف الإقبال على استيراد سيارات المصريين بالخارج

محمود عبدالله
وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط

قال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، إن الإقبال يتزايد على مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، وتضاعف عدد المسجلين بأول شهرين من المرحلة الثانية أكثر من 3 مرات مقارنة بنفس الفترة من المرحلة الأولى.

وأضاف في بيان، اليوم الخميس 11 يناير 2024، أن صلاحية “الموافقة الاستيرادية” لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى 5 سنوات، والضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية الموافقة الاستيرادية، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي.

شروط استيراد سيارات المغتربين

أوضح معيط أنه يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات، طالما توفرت الشروط المقررة، كما أنه يجوز للمتقدمين من المصريين المقيمين بالخارج، اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت خلال 5 سنوات، إذ يستمر العمل في تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها طوال الخمس سنوات.

ولفت وزير المالية المصري إلى أنه يتم سداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها؛ باعتبارها التزامًا على الخزانة العامة، موجهًا بتقديم التسهيلات الجمركية؛ لتوسيع قاعدة المستفيدين بالمبادرة التي تنتهى في 30 يناير الجاري.

ربما يعجبك أيضا