وزير المالية المصري: نجحنا في توفير احتياجات السوق رغم الأزمات

أحمد السيد
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، إن بلاده نجحت في تلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين في السوق المحلية، باعتبارها أولوية استراتيجية، بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وفي أعقاب جائحة كورونا.

وتابع الوزير في بيان، اليوم الأحد 30 إبريل 2023: “نجحنا في توفير السلع الغذائية طوال أزمة اضطراب سلاسل الإمداد العالمية، ولم يشعر المواطنون بنقص حاد فى أى سلع، حيث حرصنا على تدبير الموارد اللازمة للحفاظ على مخزون استراتيجي سلعي مستدام، ونعمل حاليًّا على تحويل مصر إلى نقطة محورية لتجارة الحبوب إقليميًّا ودوليًّا”.

اقرأ أيضًا| مصر وقطر تبحثان تعزيز التعاون الضريبي والجمركي

وأشار معيط إلى اتخاذ إجراءات مؤقتة فى عملية الاستيراد والتصدير السلعية للحد من ارتفاع الأسعار المحلية، بمنع تصدير بعض السلع لتغطية الطلب المحلي، والسماح باستيراد سلع أخرى لضمان وفرتها في الأسواق المحلية، للحد من ارتفاع الأسعار بمضاعفة الكميات المعروضة.

وأضاف: “رغم شدة الضغوط العالمية، وما تخلقه من فجوات تمويلية، حرصنا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتدبير الموارد المالية اللازمة لمضاعفة مخصصات دعم السلع التموينية لتخفيف الأعباء عن 65 مليون مواطن، يستفيدون من المقررات التموينية بأسعار مدعومة”.

ربما يعجبك أيضا