وزير خارجية أمريكا: بايدن حريص على استقرار الوضع في القدس

شيماء مصطفى

شدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، على رؤية رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، حيال الحفاظ على الوضع القائم للأماكن المقدسة في مدينة القدس.

وحسب وكالة “معا” الفلسطينية، شكر بلينكن بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، ثيوفيلوس الثالث، نيابة عن الرئيس بايدن، على رسالته الأخيرة التي عبّر فيها عن قلقه إزاء ممارسة الشعائر الدينية لأعضاء المجتمع المسيحي في القدس، وسائر أنحاء الأرض المقدسة.

وعبر بلينكن، في رسالة إلى البطريرك ثيوفيلوس الثالث، عن تقديره على حسن استقباله للرئيس الأمريكي في كنيسة المهد ببيت لحم، والمسائل المهمة التي تناقشا فيها.

وقال إن “الدفاع عن قدرة هذه المجتمعات على ممارسة شعائرها أو معتقداتها، يعد ركيزة من ركائز السياسة الخارجية لهذه الإدارة، وسنظل ملتزمين بدعم التعايش والتعددية الدينية، خاصة داخل القدس التي لها أهمية رئيسة لدى الديانات المسيحية واليهودية والإسلامية”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تحت قيادة الرئيس بايدن تؤمن بأهمية الإبقاء على حل الدولتين، على حدود 1967، مع تعديلات للأراضي المتفق عليها بين الإسرائيليين والفلسطينيين، في دولتين تعيشان جنبًا إلى جنب بسلام وأمن”.

وأعرب عن تطلعه إلى العمل المتواصل مع البطريرك ثيوفيلوس الثالث على هذه المسائل المهمة.

ربما يعجبك أيضا