وزير خارجية الأردن: لا أفق حقيقي حتى الآن لنهاية الحرب على غزة

الأردن: إسرائيل تضرب عرض الحائط بجميع مطالبات العالم بوقف الحرب على غزة

شيرين صبحي
الصفدي خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال المؤتمر الذي يعقده التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت 27 أبريل 2024، إن الملك عبدالله الثاني يبذل منذ اليوم الأول للحرب في غزة جهوداً أردنية مكثفة استهدفت 3 أولويات.

وأضاف الصفدي خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال المؤتمر الذي يعقده التحالف التقدمي والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي، بعنوان “فهم الأزمة الفلسطينية ورسم مسارات السلام”، أن الأولويات التي عمل عليها الملك هي وقف العدوان على غزة فوراً، وإدخال مساعدات إنسانية كافية وفورية لجميع أنحاء القطاع، وإطلاق جهد سياسي حقيقي يحقق حلاً شاملاً للصراع لا يفصل بين غزة وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة.

تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة

أوضح الصفدي أن الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم، ولا أفق حقيقي لهذه اللحظة لنهاية العدوان على غزة، إذ أن العدوان الإسرائيلي لا يخدم أحد بل يؤدي إلى تأجيج الصراع في المنطقة، وفق الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الأردنية عبر منصة إكس.

واعتبر أن الحرب على غزة حرب انتقامية على الشعب الفلسطيني وعلى أهل القطاع، حيث نواجه كارثة حقيقية وعدوان همجي.

وشدد على ضرورة أن تنتهي هذه الحرب، مشيرا إلى أن الأردن يبذل جهودا حثيثة منذ بداية العدوان لوقف الحرب، ودخول المساعدات الإنسانية، وإطلاق جهد سياسي حقيقي يحقق حل شامل للصراع.

الأردن يدعو لوقف جرائم إسرائيل

لفت الصفدي إلى أن الأردن متمسك بالسلام العادل الشامل، ويؤمن أنه لن يتحقق إلا بانتهاء الاحتلال وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وأن يعيش باستقرار وسلام.

وتابع: نحن في مواجهة حكومة إسرائيلية تضرب عرض الحائط جميع مطالبات العالم أجمع بوقف الحرب وإدخال المساعدات، قائلا: “يجب أن يكون هناك تحرك دولي حقيقي وسريع ومؤثر لوقف الجرائم التي ترتكبها إسرائيل من قتل وتجويع وتهجير”.

وبين أن الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى قطاع غزة حال إزالة إسرائيل العقبات التي تفرضها أمام دخول المساعدات.

ربما يعجبك أيضا