وزير خارجية الإمارات ونظيره الأردني يبحثان تطورات الأوضاع في القدس

شيماء مصطفى
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الأردني، أيمن الصفدي، تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى، خلال اتصال هاتفي، اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، شدد الجانبان على ضرورة تفعيل الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم، على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية “اللاشرعية”، التي تقوض حل الدولتين.

وأشار الجانبان إلى إدانة الإمارات والأردن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، باحة المسجد الأقصى، اليوم، ما يعدّ خرقًا للقانون الدولي وتصعيدًا خطيرًا. وشددا على ضرورة وقف جميع الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم، وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة القدس وشؤون المسجد الأقصى.

وشدد الشيخ عبدالله بن زايد على ضرورة احترام دور الأردن في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي، في حين قال الصفدي إن الأردن سيستمر في تكريس كل إمكاناته لحماية المقدسات، وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، محذرًا من خطورة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

ربما يعجبك أيضا