وزير خارجية الإمارات يلتقي رئيس صربيا في أبوظبي

حسام أحمد
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، في أبوظبي رئيس صربيا الكسندر فوتشيتش.

ورحب عبدالله بن زايد بزيارة الرئيس الصربي وبحثا مخرجات الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى صربيا، واستعرضا سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة لاسيما الاقتصادية في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما بحثا التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي بالإضافة إلى التعاون الدولي.

وأكد الرئيس الصربي أن دولة الإمارات وجمهورية صربيا لديهما التزام ثابت بالدعوة إلى إرساء السلام والاستقرار في العالم باعتباره من الثوابت الأساسية في ترسيخ العلاقات الدولية البناءة والمثمرة.

وأشار الكسندر فوتشيتش إلى أن علاقات الصداقة التي تجمع بين دولة الإمارات وصربيا تعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق السلام ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب بل على نطاق أوسع بكثير، مؤكدا على قوة وعمق الشراكة التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية ترسيخ دعائم السلام والاستقرار في منطقة غرب البلقان ودعم دولة الإمارات لكافة الجهود المبذولة في هذا الصدد، مشيرا إلى أن السلام يسهم في تحقيق التنمية والازدهار للشعوب.

كما أكد على عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا والحرص على دفع مسارات التعاون المشترك والشراكة نحو آفاق أرحب من النمو والتطور والازدهار.

ربما يعجبك أيضا