السعودية: أمن الشرق الأوسط يتطلب إيجاد حل للقضية الفلسطينية

أسماء حمدي
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023،  إن أمن الشرق الأوسط يتطلب إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن المملكة تشدد على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والشرعية الدولية، وفق ما أفادت فضائية العربية.

ترسيخ الأمن والاستقرار

أوضح وزير الخارجية السعودي، أن المملكة تحرص على دعم كل الجهود الهادفة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، والتركيز على التنمية الشاملة، وإتاحة المجال للحوار والتهدئة وتخفيف التوترات.

وأردف: “تشدد المملكة على ضرورة التزام الدول بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية، وتطلعها نحو مستقبل أفضل للبشرية، على أساس الاحترام المتبادل لسيادة الدول واستقلالها، وقيمها، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل الخلافات بالطرق السلمية، وعدم اللجوء للقوة أو التهديد بها”.

رؤية المملكة 2030

أشار بن فرحان إلى أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تعزيز الجهود في البناء والتطوير بما يلبي تطلعات الأجيال المقبلة، ويسهم في تمكين المرأة والشباب وينمي قدرات الإبداع والابتكار، ويرسّخ قيم الانفتاح والحوار والتسامح والتعايش.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان على أن المملكة تولي ملف حقوق الإنسان أهمية بالغة، وأن أنظمتها تضمنت نصوصًا صريحة تهدف إلى تعزيز وحماية هذه الحقوق.

واستطرد: “تهدف المملكة من خلال النهج التنموي إلى صنع نهضة شاملة ومستدامة محورها وهدفها الإنسان، الذي سيقود عجلة تنمية الحاضر ويصنع تنمية المستقبل بالمعرفة”.

اقرأ أيضًا| الأمين العام للأمم المتحدة يبحث مع العليمي تطورات الساحة اليمنية

اقرأ أيضًا| بث مباشر| انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78

ربما يعجبك أيضا