وزير خارجية السودان: روسيا قد تشارك في إعادة إعمار البلاد

عمر رأفت
وزير الخارجية السوداني: روسيا ستساعد في إعادة إعمار البلاد

قال وزير الخارجية السوداني، حسين عوض علي، إن روسيا ستكون من الدول التي من الممكن أن تشارك في إعادة إعمار بلاده، متوقعًا أن يكون للشركات الروسية دورًا كبيرًا في هذه العملية.

وأضاف علي في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، على هامش منتدى بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2024، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، بشأن الصراع العسكري الدائر في السودان، إن الجيش السوداني يحمي الشرعية من الجماعات المتمردة، حسبما أبرزت وكالة الأنباء الألمانية.

الحرب في السودان

أعرب عن ثقته في أن هذه الحرب لن تمتد لأكثر من 4 أو 6 أشهر، وسيتم بعدها إزالة قوات الدعم السريع التي وصفها بـ”الورم السرطاني”.

وأوضح أن هناك توجه رسمي لإعادة إعمار السودان وإزالة آثار الحرب، على أن يتم فتح الباب لمشاركة الدول التي كان لها موقف مساند للجيش ولبقاء السودان.

تصاعد القتال

تصاعدت حدة القتال في عدد من الجبهات في السودان مع سقوط أكثر من 90 قتيلا خلال الساعات الـ24 الماضية، وتحديدًا في مدينتي أم درمان شمالي الخرطوم والفاشر عاصمة ولاية دارفور، التي تجدد فيها القصف المدفعي بشكل عنيف صباح الجمعة.

وتعرضت منطقة وادي سيدنا بشمال أم درمان وقاعدة كنانة الجوية وسط البلاد، التابعتان للجيش، لهجوم بـ6 طائرات مسيّرة، لكن لم تصدر أي بيانات عن حجم الخسائر حتى الآن، وقال شهود عيان إن أحياء وسط وشرق الفاشر تشهد موجة نزوح كبيرة مع اشتداد القصف المدفعي.

ربما يعجبك أيضا