وزير خارجية المغرب: ندعم إجراءات مصر لحماية أمنها واستقرارها

دعاء عبدالنبي

توجه اليوم وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى العاصمة المغربية الرباط في زيارة تستهدف تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الوثيق التي تجمع البلدين الشقيقين.


قال وزير الخارجية المغربى، ناصر بوريطة، اليوم الاثنين 9 مايو 2022، إن بلاده تدعم جميع الإجراءات التى تتخذها مصر لحماية أمنها واستقرارها.

وأضاف بوريطة، فى مؤتمر صحفى مشترك، مع نظيره المصرى سامح شكرى، بثته فضائية “العربية”: “نشدد على أهمية التنسيق والتواصل مع مصر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية”، مشيرًا إلى سعيه لدفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد في جميع المجالات.

وأشار بوريطة إلى أنه يوجد تطابق في وجهات النظر، بشأن قضايا المنطقة، بما يخدم الأمن والاستقرار الإقليمي، لافتًا إلى حرص بلاده على أهمية مصالح مصر الإقليمية.

علاقات تاريخية وثيقة

شدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أن مصر والمغرب تجمعهما علاقات تاريخية ووثيقة على مستوى قيادتي البلدين وعلى المستوى الشعبي. وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، قال شكري، في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، في الرباط إن مصر والمغرب تجمعهما دوائر عديدة من الأطر السياسية، سواء كانت الجامعة العربية أو الإطار المتوسطي أو الاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أنه يجري التنسيق بين البلدين، لتحقيق المصالح المشتركة والدفع قدمًا، في إطار مواجهة التحديات العديدة التي تواجه البلدين، والتي يجري التعامل معها بقدر أكبر لحماية مصالح البلدين، من خلال التنسيق والتضامن بين كل من مصر والمغرب.

ربما يعجبك أيضا