وزير خارجية روسيا لنظيره الباكستاني: مرتاحون لمستوى التعاون العسكري التقني

راوية عزام
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، عن ارتياح بلاده للتعاون العسكري التقني مع باكستان في الوقت الحالي.

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني بيلاول بوتو زرداري، عقب محادثتهما في موسكو اليوم الاثنين: “نحافظ على اتصالات منتظمة بين وزيري الدفاع ورئيسي أركان البلدين، ويجري تنفيذ فعاليات مشتركة في التدريب القتالي”، وفقًا لموقع قناة روسيا اليوم.

وأفاد الوزير الروسي استمراره في تدريب العسكريين الباكستانيين بالمؤسسات التعليمية التابعة لوزارة الدفاع، مشددًا على أن موسكو وإسلام آباد اتفقتا على مواصلة التعاون العملي في مكافحة الإرهاب، سواء على أساس ثنائي أو في الساحات الدولية، ومنها الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون.

وطالب وزير خارجية روسيا المجتمع الدولي بـ”إدراك خطورة ما يجري في أوكرانيا، وضرورة اعتماد مبدأ الأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة لجميع الدول”.

وأشار لافروف إلى أن روسيا وباكستان تبحثان إمكانية استئناف الرحلات الجوية المباشرة بينهما، مصرحًا بأن “إيران ستنضم إلى منظمة شنغهاي للتعاون كعضو دائم وكذلك بيلاروسيا”.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الباكستاني، بيلاول بوتو زرداري: “العلاقات الروسية الباكستانية تخدم الأمن الدولي وسنعمل على تعميقها”، مشددًا على أن روسيا لاعب مهم في آسيا الوسطى.

ربما يعجبك أيضا