وزير خارجية قطر: تعرضنا لنقد غير مسبوق «دون أساس» بسبب المونديال

شيماء مصطفى
رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

وزير خارجية قطر: كل هذه البنية التحتية خططت قطر لها حتى قبل تقديم طلب الاستضافة كجزء من رؤيتنا الوطنية 2030.


وصف نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، كأس العالم 2022، بأنها البطولة الأكثر شمولًا  وتنوعًا، نظرًا للتنوع الكبير في الجماهير التي حضرت لمشاهدتها.

وأشار الوزير القطري، في مقابلة نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أمس الاثنين 12 ديسمبر 2022، إلى تعرض بلاده لهجوم وصفه بغير المسبوق، “ولم تعهده الدول التي استضافت بطولات مماثلة”.

انتقادات لأوضاع العمال

بشأن الانتقادات الموجهة لبلاده، قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن بلاده لا تدعي الكمال، ولم تزعم أبدًا أن ظروف العمال المهاجرين لديها مثالية، لكنها نفذت جميع الإصلاحات المرتبطة بهذا الملف على مدار 12 عامًا.

وقال الوزير القطري إن النقاد ظلوا يوجهون أصابع النقد للحكومة وليس الشركات، ولو حدث استغلال للعمالة في أوروبا، فاللوم يقع على الشركة، وليس الحكومة التي يتجنب النقاد اتهامها.

العلاقات القطرية الخليجية

قال وزير الحارجية إن سلوك بعض وسائل الإعلام تجاه قطر كان سلبيًّا ومخيبًا للآمال، مضيفًا أن أفضل مكافأة لقطر هي الطريقة التي استمتع بها المشجعون في المونديال.

وعن اللقاءات الجانبية بين أمير قطر وقادة بعض الدول العربية، التي قاطعت بلاده في وقت سابق، قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن: “في ضوء الأزمة التي مررنا بها، نعتقد بأهمية الاجتماع أكثر من فرقتنا”.

وأضاف: “نؤمن بالوحدة (الخليجية)، وهذا لا يعني أننا نتفق على كل شيء، فلدينا خلافاتنا، دعنا نبني على الهدف المشترك، ولا يمكننا إعمار كل شيء، ونعرف أن هذا يحتاج وقتًا، ولكننا نرى استعداد القيادة لإعادة العلاقات إلى المكان الذي كانت عليه”.

ربما يعجبك أيضا