مصر: التطورات الأخيرة خطيرة وتهدد استقرار المنطقة

وزير الخارجية المصري يدعو كافة الأطراف للتحلي بالهدوء وضبط النفس

أسماء حمدي
وزيرا خارجية مصر وإيران

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، اليوم السبت 3 أغسطس 2024، إن التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة غير مسبوقة وعلي قدر كبير من الخطورة، وتنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يهدد استقرار دول المنطقة.

ودعا عبدالعاطي، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية إيران المكلف علي باقري كني، كافة الأطراف إلى التحلي بالهدوء وضبط النفس للحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة.

احتواء التصعيد

يأتي ذلك، في إطار الاتصالات التي تجريها مصر مع جميع الأطراف المعنية بهدف احتواء التصعيد القائم وتخفيف حده التوتر الذي يشهده الإقليم.

جدد عبد العاطي التأكيد على الموقف المصري الداعي إلى وقف الحرب على قطاع غزة باعتبارها السبب الرئيسي لزيادة حدة التوتر والمواجهة في الإقليم، مشددا على موقف مصر الرافض للسياسات التصعيدية الإسرائيلية، وسياسة الاغتيالات وانتهاك سيادة الدول.

تأجيج الصراع

أشار وزير الخارجية المصري إلى أن تلك السياسات لن تصب في مصلحة أي من الأطراف، ولن تؤدي إلا لتأجيج الصراع على النحو الذي يصعب معه احتواء الأزمة، وفق بيان لوزارة الخارجية المصرية عبر فيسبوك.

من جانبه، أعرب وزير خارجية إيران المكلف عن تقديره للمبادرة المصرية بالتواصل، وحرصها على أمن واستقرار المنطقة، كما وجه باقري في نهاية الاتصال الشكر للسيد وزير الخارجية على مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيران الجديد مسعود بزشكيان، في إشارة تعبر عن اهتمام مصر بمشاركة حكومة وشعب إيران هذا الاستحقاق الهام على مستوي وزاري رفيع.

ربما يعجبك أيضا