وزير قطاع الأعمال المصري يكشف عن خطط تطوير الصناعات المعدنية

أحمد السيد
وزير قطاع الأعمال العام المصري محمود عصمت

قال وزير قطاع الأعمال العام المصري، الدكتور محمود عصمت، إن الوزارة بالتنسيق مع مختلف جهات الدولة من خلال مجلس الوزراء، اتخذت إجراءات عديدة لتطوير قطاع الصناعات المعدنية، ما انعكس على مؤشر أداء الشركات في مختلف أنواع الصناعات.

وفق بيان للوزارة اليوم الأحد 23 إبريل 2023، جاء ذلك في إطار التقرير الذي تلقاه الوزير حول أداء قطاع الصناعات المعدنية خلال الشهور الماضية، يوضح الخطوات المتخذة نحو التطبيق الفعلي لوثيقة سياسة ملكية الدولة من ناحية، وأعمال التطوير والتحديث وزيادة الإنتاج وجودته ومشاركة القطاع الخاص من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا| البترول المصرية تكشف حجم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وأشار عصمت إلى ما جرى إنجازه لإنشاء شركة الألومنيوم الجديدة بسفاجا، ومخاطبة محافظة البحر الأحمر لتخصيص الأراضي اللازمة للمشروع، وإجراءات التعاقد الخاصة لمساحة 650 فدانًا مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

وأوضح عصمت أن أعمال الدراسة الفنية جرى إسنادها إلى شركة K-Home، وتشمل المبنى والأرض والكهرباء والهواء والمياه، وإضافة خط إنتاج لصناعة جديدة هي الفويل.

وأضاف الوزير أنه يجرى حاليًّا الاتفاق مع شركة EGA صاحبة أعلى إنتاج للألومنيوم في المنطقة، للدخول في شراكة لإقامة المشروع، ومناقشة أسعار الكهرباء ونسبة المشاركة وزيادة حجم إنتاج المصنع الجديد من 300 ألف طن إلى 600 ألف طن.

ربما يعجبك أيضا